بحـث
المواضيع الأخيرة
دخول
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ميسو - 143 | ||||
picbad - 110 | ||||
cute boy - 100 | ||||
sweet tote - 67 | ||||
بنوتة والشفايف توتة - 33 | ||||
lilbow wow - 19 | ||||
الـ خ ـآاآلع - 14 | ||||
amsh123 - 4 | ||||
vudark - 1 | ||||
Meee-28-Mooo - 1 |
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 17 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو lolly فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 493 مساهمة في هذا المنتدى في 168 موضوع
((الرقم الموحد )) والانترنت يهددان الحجوزات
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
((الرقم الموحد )) والانترنت يهددان الحجوزات
طوابير طويلة توتر المسافرين
«الرقم الواحد» والانترنت يهددان الحجوزات
عبدالرحمن الختارش – جدة تصوير: محمد باكراع
في الاجازات والمناسبات يزداد الوضع سوءاً ومع تزايد اعداد المسافرين والزائرين الى مدينة جدة يواجه مكتب حجز الخطوط السعودية بالمطار القديم ضغطا يوميا مستمرا ورغم وجود اعداد لا بأس بها من الموظفين هناك الا ان الخدمة التي تقدم للمسافرين دون المستوى ولا ترضي اكثر المتعاملين مما اوجد حالة من الاستياء والتذمر بينهم تصل حد السخط في بعض الاحيان.
فمنهم من يمضي ساعات طويلة حتى يحين دوره الذي يكاد لا يأتي واخرون يجدون انفسهم مجبرين على الانتظار حتى يعمل هذا الجهاز او ذاك اما البعض فهو غاضب لسوء المعاملة التي يلقاها من بعض الموظفين.
ضغط لا يحتمل
انتظرنا امام بوابة مكتب الحجز بالمطار القديم والتقينا عددا من المسافرين لنتعرف على انطباعاتهم عن الحجوزات المتوفرة والصعوبات التي تصادفهم لا سيما في مثل هذا الموسم الذي يكثر فيه المعتمرون من كل مكان وصادف اجازة للطلاب مما زاد الامر صعوبة وتعقيداً.
سامر البلوي يقول: تخيل انني سحبت رقما فور دخولي الى مكتب الحجز ولكن فوجئت بان هناك عددا كبيرا من المراجعين ينتظرون دورهم كان ذلك حوالى الساعة العاشرة مساء فذهبت لاكمل بعض مشاويري الخاصة ورجعت الى المكتب مرة ثانية ومنذ ذلك الوقت (يفوق الثلاث ساعات) وحتى الآن وانا انتظر وفي الاخير وبعد كل هذا العناء لم اجد حجزا؟ المشكلة ان مكاتب الحجوزات محدودة في جدة اما المكاتب الاخرى فهم وكلاء ولا يستطيعون تقديم كافة الخدمات للمسافر وكم اتمنى ان تنظر الخطــــوط السعودية الى ذلك بعين الاعتبار وان توجد عدة مكاتب لخدمة المسافرين بدلا من كل هذا الضغط الذي لم نعد نحتمله.
الحجز بالانترنت
ويشير سالم الغامدي الى مشكلة اخرى له مع الخطوط السعودية قائلا قمت بالحجز من خلال الموقع الالكتروني على الانترنت لرحلة مغادرة من جدة الى الرياض واعطاني موعدا لشراء التذاكر على تلك الرحلة وحرصا مني على السفر اتصلت ايضا بالرقم المجاني للخطوط الســـعودية لاستفسر عن طريقة شراء التذاكر ومن اين فأفادني الموظف بانه يمكنني شراء التذاكر من أي مكتب معتمد للخطـــوط السعودية فتوجهت لاكثر من مكتب وكلما ذهبت الى احدهم افادني بانه لم يستطع الدخول الى معلومات حجزي وآخر مكتب نصحني قائلا اذا كان حجزك من خلال الانترنت فلا يستطيع أي مكتب معتمد خدمتك سوى الخطوط السعودية نفسها وليس الوكلاء فجئت الى مكتب المطار وبعد انتظار طويل لاكثر من ساعة ونصف جاء دوري ليخبرني الموظف ان حجزي قد الغي قبل نصف ساعة تقريبا فهل يعقل ذلك ولماذا لم يخبرني موظف بالحجز بانه لا يمكنني شراء التذاكر الا عن طريق الخطوط السعودية نفسها حين استفسرت منه عن هذا الشيء ولماذا يضعون خدمة الانترنت اصلا اذا كنا لا نســـتطيع شراء التذاكر الا عن طريقهم فقط والنتيــجة الان ان حجزي قد الغـــي ومصالحي تعطلت بسبب موظف لا يعرف الانظــــمة في عمله ولا يعرف كيف يوجه المسافرين.
اما محمد الزهراني فقد كان مستغربا من بعض العروض التي لا تلتزم بها الخطوط السعودية مع عـــملائها قائلا لدي بطاقة «الفرسان» ومن مميزاتها انني احصل على الاولوية في تأكيد الحجز ولكن ما حصل انني قمــت بالحجز على مدينـــة جازان منذ اكثر من ثلاثة ايام وحتى اليوم ولم يتـــأكد حجزي واكثر ما ســـاءني في مكتب الحجز بالمطار القديم هو تعامل بعض الموظــفين هناك مع المســافرين فالبعض منهم يتعامل معــــك بطريقة غير لائقــــة ابدا حتى الابتسامة لا تراها على وجهه بل تجده متجهما عبوسا وكأنه لا يرغب فيك كمسافر.
عطل الاجهزة
ويلفت ناصر عزواني الى انه راجع هذا المكتب اكثر من مرة واكثر ما ازعجه الازدحام الشديد وتعطل الاجهزة باستمرار فالوقت الذي يأخذه موظف الحجز مع العميل احيانا يصل الى النصف ساعة نظرا لتعطل الجهاز اذا كيف يستطيعون تقديم الخدمة لجميع المسافرين في وقت قياسي بل انني اجد احيانا ان بعض الموظفين يفرح كثيرا بتعطل الاجهزة ليجد له وقتا للراحة ولا يهمه تعطل مصالح الآخرين وانا ارى ان معهم حق لانهم واثقون تماما من انفسهم وانهم الوحيدون الذين يقدمون هذه الخدمة رغم وجود منافسين جدد ولكن باســـــطول طائرات صغير جدا لا يمكنه المنافسة بشكل جدي فــي الوقت الحالي وما علينا فعله الان هو الانتظار وتحمل كل الصعاب حتى نجد منافسا قويا لهم في المستقبل ان شاء الله.
تطوير الخدمات
ويطمح ابراهيم الحكمي الى تطوير الخدمات الارضية لانها تعتبر دون المستوى وهذا يبدو جليا على حد قوله في مكتب الحجز بالمطار القديم اضافة الى فتح مكاتب اكثر للخطوط السعودية حتى يتمكن المسافر من المراجعة دون الانتظار لاوقات طويلة جدا تتجاوز الثلاث ساعات في بعض الاحيان خصوصا في مواسم الاجازات والحج والعمرة.
زيادة الرحلات
ويرى يزيد المولد انه لابد من زيادة عدد الرحلات لمدن كثيرة وان لا يقتصر ذلك على بعض المدن فهناك مدن بحاجة الى زيادة عدد الرحلات وعلى مدار العام ايضا فتح محطات جديدة واعادة النظر في الخدمات وتعامل الموظفين ودراسة الاسعار ومدى ملاءمتها مع وضع السوق ومقارنتها بالخدمة.
اما خالد البقمي فيرى ايضا ان الخدمات الارضية وللاسف الشديد سيئة جدا فعندما نحجز عن طريق الانترنت لابد ان نذهب الى مكتب الخطوط السعودية لشراء التذاكر وقد قمت بالحجز شخصيا عن طريق الانترنت وجئت الى هنا لشراء التذاكر ولكن لابد من الانتظار لساعات حتى يأتي دوري فضلا عن معاناتنا المتكـــررة مع الـــرقم الموحد الذي اضطر البعض الى مسحه من ذاكرته لعدم جدواه وما نتمناه ايضا افتتاح مكاتب جديدة في جميع اجزاء المدن الرئيسية لتستوعب اعداداً كبيرة من المراجعين وليس مكاتب صغيرة جدا عبارة عن غرف كما يقــــوم به الوكـــلاء ومدينة جدة حسب معلوماتي يوجد بها 4 مكاتب ولكن لا تقدم الخدمة كـــما هو مطــلوب منها سواء من ناحية التنظـــيم والانجاز او التعامل مع المسافرين كما انه يجب النظر في موضوع الاســـعار وفتح باب المنافســــة بشكل جدي وكامل وليس كما نراه الان شركتان جديدتان لا تمتلك اكثر من 10 طائرات حسب ما اعلم. [/size][/center][/center][/size]
«الرقم الواحد» والانترنت يهددان الحجوزات
عبدالرحمن الختارش – جدة تصوير: محمد باكراع
في الاجازات والمناسبات يزداد الوضع سوءاً ومع تزايد اعداد المسافرين والزائرين الى مدينة جدة يواجه مكتب حجز الخطوط السعودية بالمطار القديم ضغطا يوميا مستمرا ورغم وجود اعداد لا بأس بها من الموظفين هناك الا ان الخدمة التي تقدم للمسافرين دون المستوى ولا ترضي اكثر المتعاملين مما اوجد حالة من الاستياء والتذمر بينهم تصل حد السخط في بعض الاحيان.
فمنهم من يمضي ساعات طويلة حتى يحين دوره الذي يكاد لا يأتي واخرون يجدون انفسهم مجبرين على الانتظار حتى يعمل هذا الجهاز او ذاك اما البعض فهو غاضب لسوء المعاملة التي يلقاها من بعض الموظفين.
ضغط لا يحتمل
انتظرنا امام بوابة مكتب الحجز بالمطار القديم والتقينا عددا من المسافرين لنتعرف على انطباعاتهم عن الحجوزات المتوفرة والصعوبات التي تصادفهم لا سيما في مثل هذا الموسم الذي يكثر فيه المعتمرون من كل مكان وصادف اجازة للطلاب مما زاد الامر صعوبة وتعقيداً.
سامر البلوي يقول: تخيل انني سحبت رقما فور دخولي الى مكتب الحجز ولكن فوجئت بان هناك عددا كبيرا من المراجعين ينتظرون دورهم كان ذلك حوالى الساعة العاشرة مساء فذهبت لاكمل بعض مشاويري الخاصة ورجعت الى المكتب مرة ثانية ومنذ ذلك الوقت (يفوق الثلاث ساعات) وحتى الآن وانا انتظر وفي الاخير وبعد كل هذا العناء لم اجد حجزا؟ المشكلة ان مكاتب الحجوزات محدودة في جدة اما المكاتب الاخرى فهم وكلاء ولا يستطيعون تقديم كافة الخدمات للمسافر وكم اتمنى ان تنظر الخطــــوط السعودية الى ذلك بعين الاعتبار وان توجد عدة مكاتب لخدمة المسافرين بدلا من كل هذا الضغط الذي لم نعد نحتمله.
الحجز بالانترنت
ويشير سالم الغامدي الى مشكلة اخرى له مع الخطوط السعودية قائلا قمت بالحجز من خلال الموقع الالكتروني على الانترنت لرحلة مغادرة من جدة الى الرياض واعطاني موعدا لشراء التذاكر على تلك الرحلة وحرصا مني على السفر اتصلت ايضا بالرقم المجاني للخطوط الســـعودية لاستفسر عن طريقة شراء التذاكر ومن اين فأفادني الموظف بانه يمكنني شراء التذاكر من أي مكتب معتمد للخطـــوط السعودية فتوجهت لاكثر من مكتب وكلما ذهبت الى احدهم افادني بانه لم يستطع الدخول الى معلومات حجزي وآخر مكتب نصحني قائلا اذا كان حجزك من خلال الانترنت فلا يستطيع أي مكتب معتمد خدمتك سوى الخطوط السعودية نفسها وليس الوكلاء فجئت الى مكتب المطار وبعد انتظار طويل لاكثر من ساعة ونصف جاء دوري ليخبرني الموظف ان حجزي قد الغي قبل نصف ساعة تقريبا فهل يعقل ذلك ولماذا لم يخبرني موظف بالحجز بانه لا يمكنني شراء التذاكر الا عن طريق الخطوط السعودية نفسها حين استفسرت منه عن هذا الشيء ولماذا يضعون خدمة الانترنت اصلا اذا كنا لا نســـتطيع شراء التذاكر الا عن طريقهم فقط والنتيــجة الان ان حجزي قد الغـــي ومصالحي تعطلت بسبب موظف لا يعرف الانظــــمة في عمله ولا يعرف كيف يوجه المسافرين.
اما محمد الزهراني فقد كان مستغربا من بعض العروض التي لا تلتزم بها الخطوط السعودية مع عـــملائها قائلا لدي بطاقة «الفرسان» ومن مميزاتها انني احصل على الاولوية في تأكيد الحجز ولكن ما حصل انني قمــت بالحجز على مدينـــة جازان منذ اكثر من ثلاثة ايام وحتى اليوم ولم يتـــأكد حجزي واكثر ما ســـاءني في مكتب الحجز بالمطار القديم هو تعامل بعض الموظــفين هناك مع المســافرين فالبعض منهم يتعامل معــــك بطريقة غير لائقــــة ابدا حتى الابتسامة لا تراها على وجهه بل تجده متجهما عبوسا وكأنه لا يرغب فيك كمسافر.
عطل الاجهزة
ويلفت ناصر عزواني الى انه راجع هذا المكتب اكثر من مرة واكثر ما ازعجه الازدحام الشديد وتعطل الاجهزة باستمرار فالوقت الذي يأخذه موظف الحجز مع العميل احيانا يصل الى النصف ساعة نظرا لتعطل الجهاز اذا كيف يستطيعون تقديم الخدمة لجميع المسافرين في وقت قياسي بل انني اجد احيانا ان بعض الموظفين يفرح كثيرا بتعطل الاجهزة ليجد له وقتا للراحة ولا يهمه تعطل مصالح الآخرين وانا ارى ان معهم حق لانهم واثقون تماما من انفسهم وانهم الوحيدون الذين يقدمون هذه الخدمة رغم وجود منافسين جدد ولكن باســـــطول طائرات صغير جدا لا يمكنه المنافسة بشكل جدي فــي الوقت الحالي وما علينا فعله الان هو الانتظار وتحمل كل الصعاب حتى نجد منافسا قويا لهم في المستقبل ان شاء الله.
تطوير الخدمات
ويطمح ابراهيم الحكمي الى تطوير الخدمات الارضية لانها تعتبر دون المستوى وهذا يبدو جليا على حد قوله في مكتب الحجز بالمطار القديم اضافة الى فتح مكاتب اكثر للخطوط السعودية حتى يتمكن المسافر من المراجعة دون الانتظار لاوقات طويلة جدا تتجاوز الثلاث ساعات في بعض الاحيان خصوصا في مواسم الاجازات والحج والعمرة.
زيادة الرحلات
ويرى يزيد المولد انه لابد من زيادة عدد الرحلات لمدن كثيرة وان لا يقتصر ذلك على بعض المدن فهناك مدن بحاجة الى زيادة عدد الرحلات وعلى مدار العام ايضا فتح محطات جديدة واعادة النظر في الخدمات وتعامل الموظفين ودراسة الاسعار ومدى ملاءمتها مع وضع السوق ومقارنتها بالخدمة.
اما خالد البقمي فيرى ايضا ان الخدمات الارضية وللاسف الشديد سيئة جدا فعندما نحجز عن طريق الانترنت لابد ان نذهب الى مكتب الخطوط السعودية لشراء التذاكر وقد قمت بالحجز شخصيا عن طريق الانترنت وجئت الى هنا لشراء التذاكر ولكن لابد من الانتظار لساعات حتى يأتي دوري فضلا عن معاناتنا المتكـــررة مع الـــرقم الموحد الذي اضطر البعض الى مسحه من ذاكرته لعدم جدواه وما نتمناه ايضا افتتاح مكاتب جديدة في جميع اجزاء المدن الرئيسية لتستوعب اعداداً كبيرة من المراجعين وليس مكاتب صغيرة جدا عبارة عن غرف كما يقــــوم به الوكـــلاء ومدينة جدة حسب معلوماتي يوجد بها 4 مكاتب ولكن لا تقدم الخدمة كـــما هو مطــلوب منها سواء من ناحية التنظـــيم والانجاز او التعامل مع المسافرين كما انه يجب النظر في موضوع الاســـعار وفتح باب المنافســــة بشكل جدي وكامل وليس كما نراه الان شركتان جديدتان لا تمتلك اكثر من 10 طائرات حسب ما اعلم. [/size][/center][/center][/size]
رد: ((الرقم الموحد )) والانترنت يهددان الحجوزات
مشكووووووور ميسو
cute boy- عضو مميز
- عدد المشاركات : 100
العمر : 28
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
أعلام الدول :
نقاط : 4
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 25/12/2008
احترام العضو للموقع :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء مايو 05, 2009 12:13 am من طرف ميسو
» مطلوب مشرفين للأقسام
السبت مايو 02, 2009 12:55 am من طرف ميسو
» قصيدة عن اسماء البنات
الخميس مارس 19, 2009 7:45 pm من طرف sweet tote
» إبتسامة الشهداء
السبت فبراير 14, 2009 3:29 pm من طرف sweet tote
» جاوبني بكلمتين{اوافق-لااوافق}
الأربعاء فبراير 04, 2009 7:09 pm من طرف sweet tote
» مسابقة 2009
الثلاثاء فبراير 03, 2009 9:35 pm من طرف sweet tote
» فن الاستماع
الثلاثاء فبراير 03, 2009 9:31 pm من طرف sweet tote
» هوس المراهقات
الثلاثاء فبراير 03, 2009 9:30 pm من طرف sweet tote
» الحشاش والشبح
الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:31 pm من طرف ميسو
» قصة : شباب جدة مع الأمريكي في ستار بوكس (( حقيقه ))
الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:29 pm من طرف ميسو